عن الجائزة

تعتبر جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين برعاية من شركة اتصالات، أحد أبرز وأهم الجوائز المخصصة لأدب الأطفال في العالم العربي. وتهدف الجائزة إلى اثراء ثقافة القراءة وحب الكتب العربية عند الأطفال من خلال ابراز أفضل أعمال الكتاب والرسامين والناشرين.

وتأتي الدورة الخامسة لجائزة اتصالات لكتاب الطفل كمنعطف جديد في تاريخ هذه الجائزة، حيث نجحت على مدار السنوات الأربع الماضية في تعزيز أهمية أدب الطفل العربي، وإحداث نهضة جديدة في هذا القطاع الحيوي. ومع احتفالها بهذا النجاح، تدشن الجائزة اليوم مرحلة جديدة ومثيرة في قصة تطورها، حيث قامت إدارة جائزة اتصالات لكتاب الطفل بإعادة هيكلتها واضافة فئات جديدة أدخلت من خلالها أدب اليافعين إلى المنافسة وأوجدت مساحة جديدة لإبراز المواهب الفردية للمؤلفين والرسامين والناشرين، وذلك بغية مواصلة تأثيرها الكبير على صناعة أدب الأطفال، في خطوة تهدف إلى زيادة نطاق المشاركات، حيث ستتيح الفئات الجديدة للجائزة إستقطاب شريحة أكبر من العاملين في صناعة النشر، وبالتالي تشجيع عدد متزايد من الناشرين والمؤلفين والرسامين على المساهمة في تطوير هذه الصناعة.

كن جزءاً من جائزة اتصالات لكتاب الطفل

يبدأ الترشيح للجائزة في شهر ابريل/نيسان من كل عام . آخر موعدا لقبول طلبات الترشيح هو 31 اغسطس من كل عام الساعة 12 ظهراً.

اضغط هنا للتسجيل
تابعنا على تويتر