"كان ياما كان" تقدم أكثر من 500 كتاب جديد لمدرسة " نوشيرا ميوات" في الهند

الخميس، 10 يناير 2019

خلال مشاركتها في معرض "نيودلهي العالمي للكتاب" .مروة العقروبي: بالكتاب والمعرفة نمهد طريق المستقبل للأطفال

قدّمت حملة "كان ياما كان"، التابعة للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، في إطار مشاركة المجلس ضمن وفد إمارة الشارقة ضيف شرف معرض نيودلهي العالمي للكتاب 2019، أكثر من 500 كتاب جديد لمدرسة "نوشيرا ميوات" العامة في الهند، لتصل عدد الكتب التي قدمتها للمدرسة إلى ما يفوق 2500 كتاب ضمت عناوين متنوعة تثري معارف الأطفال في مجالات الأدب وتطوير الذات وغيرها.

ونظّمت المبادرة التي تسعى إلى إيصال الكتب لجميع الأطفال القاطنين في المناطق التي تعاني صعوبات في الوصول إلى الكتاب، زيارة للمدرسة، بحضور مروة العقروبي، رئيس المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وفريق عمل المجلس - استقبلهم خلالها أطفال المدرسة بعرض فني تبعه توزيع الكتب على الأطفال.

وحول هذه الزيارة أشارت مروة العقروبي، رئيس المجلس الإماراتي لكتب اليافعين إلى أن المجلس يمضي في ترسيخ علاقة الأطفال مع الكتاب عبر المبادرات والبرامج التي ينتهجها ويشارك من خلالها في شتى الأحداث الثقافية التي تستضيفها المدن العالمية سنوياً بما يتماشى مع نهج المجلس في غرس ثقافة القراءة وحب المعرفة في نفوس الأطفال.

وقالت رئيس المجلس الإماراتي لكتب اليافعين: "تنسجم هذه الزيارة مع استراتيجية المجلس الرامية إلى الوصول بالكتاب للأطفال أينما وجدوا عبر بوابة مبادرة كان ياما كان، وسررنا بما شهدته المكتبة من تفاعل وإقبال من طلاب المدرسة ما دعانا لمضاعفة المضامين التي تحتويها رفوف مكتبة المدرسة بدفعة جديدة من الكتب التي تمتاز بالثراء اللغوي والمعرفي في مختلف المجالات".

وأضافت:" نحرص في المجلس الإماراتي لكتب اليافعين على متابعة المشاريع والمبادرات التي نطلقها في مختلف أنحاء العالم بما يضمن تحقيق أهدافنا في تعزيز الحوار الثقافي بين الشعوب من خلال الكتاب".

وكانت "كان ياما كان" قد افتتحت في عام 2017 بالتعاون مع "الاتحاد للطيران" مكتبة تضم ألفي كتاب لمدرسة (نوشيرا ميوات)، لتؤكد بذلك حرصها على تزويد الأطفال الذين يعيشون في المناطق التي تعاني من صعوبات في الوصول إلى الكتاب نتيجة ظروف اجتماعية أو طبيعية أو بسبب الاضطرابات والحروب، بكتب ذات قيمة وجودة عالية، لتكون بمثابة مصادر معرفية وترفيهية، توفر للأطفال مصدراً متنوعاً، يمزج بين التعليم والتوعية والترفيه، إلى جانب الدعم المعنوي والنفسي. 

ويعد المجلس الإماراتي لكتب اليافعين - الفرع الوطني من المجلس الدولي لكتب اليافعين- منظمة غير ربحية تمثّل شبكة عالمية من الأشخاص حول العالم ممن تعهّدوا بتأمين الكتب للأطفال، وتسعى هذه المنظمة إلى الترويج للوعي العالمي من خلال كتب الأطفال ومنحهم إمكانية الوصول إلى الكتب ذات المعايير الأدبية والفنية العالية، بالإضافة إلى تأمين الدعم والتدريب اللازمين للمؤلفين والرسامين المهتمين بأدب الأطفال، ويعمل المجلس الإماراتي على ضمان وصول الكتب إلى أيدي الأطفال، كما يشجع على نشر وتوزيع الكتب ذات القيمة العالية، ويعمل على ترويج القراءة وكتب الأطفال.

كن جزءاً من جائزة اتصالات لكتاب الطفل

يبدأ الترشيح للجائزة في شهر ابريل/نيسان من كل عام . آخر موعدا لقبول طلبات الترشيح هو 31 اغسطس من كل عام الساعة 12 ظهراً.

اضغط هنا للتسجيل
تابعنا على تويتر