عن ورشة

ورشة | ورشة عمل جائزة إتصالات لكتاب الطفل لإلهام

جيل جديد من كتب اليافعين والأطفال باللغة العربية

تُعد ورشة مبادرة ريادية أطلقتها جائزة اتصالات لكتاب الطفل عام 2013 - أهم جوائز كتب الأطفال في المنطقة- التي تقام للعام الخامس على التوالي، وتبلغ قيمة جائزة اتصالات لكتاب الطفل مليون درهم إماراتياً، وتهدف إلى تشجيع ثقافة القراءة من خلال تسليط الضوء على أفضل أعمال المؤلفين والرسامين والناشرين.

وتأتي ورشة لتُبشر بإحداث قفزة نوعية في ترويج كتب الأطفال العربية الأصيلة، ودعم وإلهام الجيل الجديد من المواهب العربية في مجال كتب الأطفال « من مؤلفين ورسامين وناشرين » ممن يجمعهم الحماس والرغبة في إبتكار كتب عربية للأطفال واليافعين للفئات العمرية بين 0 حتى 18 عاماً. ويتمثل الهدف في تحفيز المواهب المبدعة على خلق قصص قصيرة وروايات.

تقدم للأطفال بوابة لدخول عوالم الخيال، وتُسهم في نهاية المطاف بغرس حب الكتب العربية في قلوب الأجيال القادمة. وتقدم مبادرة «ورشة » المبتكرة ورش عمل في الرسم، والكتابة، والإخراج، بهدف بناء قدرات الشباب في كتابة، ورسم، ونشر كتب أطفال وثيقة الصلة بالجذور الثقافية العربية المحلية التي ترتقي في الوقت ذاته إلى تلبية المعايير الدولية. وتُقام ورش العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي الخارج، بإشراف نخبة من المدربين والمتخصصين الذين أثبتوا حضورهم على الساحة الدولية بمختلف ميادين أدب الأطفال واليافعين.

كن جزءاً من جائزة اتصالات لكتاب الطفل

يبدأ الترشيح للجائزة في شهر ابريل/نيسان من كل عام . آخر موعدا لقبول طلبات الترشيح هو 31 اغسطس من كل عام الساعة 12 ظهراً.

اضغط هنا للتسجيل
تابعنا على تويتر