جائزة اتصالات لكتاب الطفل

فصل جديد مثير

تم إطلاق جائزة اتصالات لكتاب الطفل في عام 2009. وتهدف الجائزة إلى تشجيع دور النشر والمؤلفين والرسامين، على تطوير إصداراتهم الخاصة بالأطفال، من حيث النص والمضمون والرسومات والجودة، إضافة إلى تحفيزهم على الإبداع في تلك الإصدارات، وزيادة عدد الإصدارات السنوية المتقنة الصادرة عن دور النشر العربية، وتعد جائزة اتصالات لكتاب الطفل إحدى أهم الجوائز الأدبية المخصصة لأدب الطفل في المنطقة العربية. 

مع إطلاق نسختها الخامسة في عام 2013 ، بدأت الجائزة فصلاً جديدًا مثيرًا في تاريخها. وسعت الجائزة نطاقها لتشمل أدب اليافعين فأضافت 5 فئات جديدة لتسليط الضوء على الإنجازات الفردية للكتاب والرسامين والناشرين.

و في عام 2017 ، تمت إضافة الفئة السادسة للجائزة وهي فئة متغيرة كل عامين لتلبية احتياجات السوق. في عامي 2017 و 2018 ، كانت الفئة السادسة هي "أفضل تطبيق تفاعلي للكتاب" ؛ وذلك تقديرا لتزايد أهمية المحتوى الرقمي في صناعة النشر وتشجيع تنمية هذا المجال. في عامي 2019 و 2020، أصبحت الفئة السادسة للجائزة "أفضل كتاب صامت" تقديرا لقدرة الكتب الصامتة على تخطى كافة العوائق والحواجز اللغوية، والوصول لأطفال من خلفيات مختلفة.. كما زادت قيمة الجائزة من مليون درهم إلى 1.2مليون درهم إماراتي موزعة على 6 فئات مختلفة.

في عام 2021 ، تمت كتابة فصل جديد آخر. حيث تم إعادة هيكلة الجائزة مرة أخرى إلى 4 فئات ثابتة جديدة بالإضافة إلى الفئة الخامسة المتغيرة لخدمة شريحة أكبر من صناعة النشر وبالتالي تشجيع المزيد من الناشرين والمؤلفين والرسامين على لعب دور في تطوير قطاع كتب الأطفال العربية. بقيت قيمة الجائزة 1.2 مليون درهما إماراتيا موزعة على 5 فئات مختلفة.

كن جزءاً من جائزة اتصالات لكتاب الطفل

يبدأ الترشيح للجائزة في شهر ابريل/نيسان من كل عام . آخر موعدا لقبول طلبات الترشيح هو 31 اغسطس من كل عام الساعة 12 ظهراً.

اضغط هنا للتسجيل
تابعنا على تويتر