عن ورشة

ورشة | ورشة عمل جائزة اتصالات لكتاب الطفل لإلهام

جيل جديد من كتب اليافعين والأطفال باللغة العربية

 

تُعد “ورشة” مبادرة ريادية أطلقتها جائزة اتصالات لكتاب الطفل عام 2013 في الذكرى السنوية الخامسة للجائزة. وتهدف هذه المبادرة الى اكتشاف ورعاية الجيل الجديد من المواهب العربية في مجال كتب الأطفال، من مؤلفين، ورسامين، وناشرين ممن يستهدفون الفئة العمرية ما بين 0 و 18 عاماً.

وقامت جائزة اتصالات برصد مبلغ 300 ألف درهم إماراتي لهذه المبادرة التي ستُركز على تقديم الدعم للأفراد الشغوفين بالكتب عربية للأطفال واليافعين. وستعمل “ورشة” على بناء قدرات الشباب في كتابة، ورسم، ونشر كتب الأطفال وثيقة الصلة بالجذور الثقافية العربية المحلية، والتي تنافس المعايير الدولية، سواءً القصص القصيرة، أو القصص المصورة، أو الروايات التي تقدم للأطفال طريقاً للعبور إلى عوالم الخيال، والتي تسعى في النهاية إلى زرع حب القراءة في قلوب الأجيال القادمة.

ويقدم البرنامج ورش عمل في الرسوم، والكتابة، والنشر بهدف بناء قدرات الشباب العرب، وتعزيز مهاراتهم ورعايتها، بما ينسجم مع رؤية الجائزة في النهوض بواقع كتاب الطفل في الوطن العربي، والمساهمة من خلال هؤلاء الشباب في إصدار كتب ذات جودة عالية ومرتبطة بثقافتنا العربية ولها القدرة على المنافسة والتفوق على الكتب الأجنبية في أدب وثقافة الطفل.

وتُقام ورش العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي الخارج، بإشراف نخبة من المدربين والمتخصصين الذين أثبتوا حضورهم على الساحة الدولية بمختلف ميادين أدب الأطفال واليافعين.

تنزيل كتيب برنامج ورشة.

كن جزءاً من جائزة اتصالات لكتاب الطفل

يبدأ الترشيح للجائزة في شهر ابريل/نيسان من كل عام . آخر موعدا لقبول طلبات الترشيح هو 31 اغسطس من كل عام الساعة 12 ظهراً.

اضغط هنا للتسجيل
تابعنا على تويتر